"حملة تبرعات تركية عربية في إسطنبول لصالح ضحايا زلزال المغرب"

حجم خط المقالة

 "حملة تبرعات تركية عربية في إسطنبول لصالح ضحايا زلزال المغرب"

"حملة تبرعات تركية عربية في إسطنبول لصالح ضحايا زلزال المغرب"

في إسطنبول، شهدنا يوم السبت انطلاق حملة مساعدات  تهدف إلى مساعدة ضحايا الزلزال في المغرب. نظمت هذه الحملة جمعية الصداقة المغربية التركية بالتعاون مع الجمعية التركية العربية وجمعية السفراء المتطوعون للمساعدات الإنسانية بالإضافة إلى العديد من الجمعيات العربية والتركية الأخرى.

تم عقد مؤتمر صحفي مميز في إسطنبول للإعلان عن هذه الحملة، وشهد مشاركة واسعة من وسائل الإعلام والجمعيات العربية والتركية.

خلال المؤتمر الصحفي، ألقى السيد عباس الزعيم رئيس الجمعية المغربية التركية كلمة مؤثرة قائلاً: "جمعيتنا تقف بجانب الشعب المغربي في هذه الأزمة. نحن واجهة للمساعدات من المحسنين، دعونا نكون يدًا واحدة".

السيد عباس الزعيم رئيس الجمعية المغربية التركية

وأشاد بالأشخاص والمؤسسات التي تبرعت بسخاء، مشيرًا إلى أنه تم تجميع مساعدات كبيرة في أربعة مستودعات وأنهم يعملون على شحنها إلى المغرب. وختم كلمته بالشكر لجميع المساهمين في هذا العمل الإنساني.

من جهتها، أوضحت ناديا حيسون، المسؤولة عن الخدمات الاجتماعية في الجمعية المغربية، أن التبرعات تضمنت مساهمات من الجالية المغربية والجاليات العربية والتركية في تركيا، بالإضافة إلى تبرعات من الجالية المغربية المقيمة بتركية وكذلك الجمعيات التركية والشركاء والمواطنين الترك.

ناديا حيسون، المسؤولة عن الخدمات الاجتماعية في الجمعية المغربية

وأوضحت أن هذه التبرعات تشمل ملابس جديدة للأطفال وملابس شتوية ومصابيح كهربائية ولعب للأطفال وحفاضات ومواد غذائية ومستلزمات أخرى ضرورية.

وأشادت بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات المغربية لضمان وصول المساعدات بأفضل السبل للمنكوبين وشكرت جميع من ساهم في هذه المبادرة الإنسانية.

الجمعيات المغربية لضمان وصول المساعدات بأفضل السبل

من جهة أخرى، أكد ميتن توران، رئيس الجمعية التركية العربية، على تقديم تركيا للمساعدات عندما علمت بالزلزال، مشيدًا بالجهود التي بذلتها الحكومة التركية والشعب ومؤسسة آفاد والهلال الأحمر التركي ومنظمة الإغاثة الدولية (IHH).

الجهود التي بذلتها الحكومة التركية والشعب ومؤسسة آفاد والهلال الأحمر التركي ومنظمة الإغاثة الدولية (IHH).

وأكد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصدر توجيهاته لتقديم المساعدات، مشيرًا إلى أن تركيا نفسها عانت من زلزال كبير قبل أشهر. وأشاد بتضامن الشعوب مع الشعب المغربي وبناء الجسور بين الشعوب العربية والتركية.

رئيس الجمعية السيد عباس الزعيم أهمية التعاون المشترك

وفي ختام المؤتمر، أكد رئيس الجمعية السيد عباس الزعيم أهمية التعاون المشترك، قائلاً: "هذه الحملة هي نتاج تضامن جماعي، وتجسدت قيم الإنسانية في أوقات الأزمات. الجاليات العربية والأتراك قدموا يد العون بكل سخاء، ونحن نعمل بجد لجمع المزيد من المساعدات للمنكوبين في المغرب.
thug-life advertisement