زلزال مدمر يخلّف مئات القتلى والجرحى في المغرب

حجم خط المقالة

 زلزال مدمر يخلّف مئات القتلى والجرحى في المغرب

زلزال مدمر يخلّف مئات القتلى والجرحى في المغرب

في يوم الجمعة الليلة، شهد المغرب كارثة طبيعية هائلة، حيث ضرب زلزال قوي البلاد، وتكبّدت البلاد خسائر كبيرة. أعلن التلفزيون الرسمي المغربي نقلاً عن وزارة الداخلية ارتفاع عدد الضحايا جراء هذا الزلزال إلى 822 قتيلاً و672 مصابًا.

وأشارت وزارة الداخلية في بيان صادر إلى أن الخسائر البشرية وقعت في مناطق متعددة من البلاد، بما في ذلك مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

وبحسب المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الذي يتخذ مقره في الرباط، بلغت قوة الزلزال 7 درجات على مقياس ريختر، مما جعله واحدًا من أقوى الزلازل التي شهدتها المنطقة في العقود الأخيرة.

وقد وصف رئيس قسم المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي هذا الزلزال بأنه الأعنف منذ مئة عام.

وبالإضافة إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء المغربية بأن السلطات الصحية تطلب من المواطنين التبرع بالدم بكثافة لمساعدة المصابين في مواجهة تداعيات هذا الكارثة الطبيعية.

ونقل مراسل الجزيرة، عبد المنعم العمراني، عن بيان مقتضب للمعهد الوطني للجيوفيزياء أن الزلزال وقع حوالي الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي للجمعة، وكان مركزه في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش، وعلى عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

إن هذه الواقعة مأساوية بالفعل، ونتمنى أن تتمكن السلطات المغربية من التعامل مع الأوضاع بسرعة وفعالية لتقديم الدعم للمتضررين والمصابين والعمل على استعادة الاستقرار في المناطق المتضررة.

 اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلدنا المغرب وفي سائر بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين. اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا مَن لا يخافك ولا يرحمنا.

thug-life advertisement